gbv-mapping-logo
خريطة الـ GBV

تواصلوا معنا

14 شارع الجولف ، سرايات المعادي

info@Tadwein.org

01200055721

جلسات توعية عن مخاطر ختان الإناث وتزويج الطفلات

مقدمة

مقدمة

ينظم مركز تدوين لدراسات النوع الاجتماعي جلسات توعية في أربع محافظات (الجيزة، القليوبية، الفيوم، البحيرة). تهدف هذه الجلسات إلى رفع وعي أفراد المجتمع حول مفهوم وأضرار ختان الإناث، وزواج الأطفال وكيفية محاربة هذه الممارسات التقليدية الضارة. تستهدف هذه الجلسات الرجال، السيدات، الأطفال (ذكور، إناث) في الفئة العمرية 15 – 18 سنة. تضم كل جلسة عدد 20 شخص من الفئة المستهدفة.

محافظة الفيوم “مركز سنورس – قرية كفر فزارة”

عقدت المدربة جلستان توعية عن مفهوم وأضرار ختان الإناث، وزواج الأطفال مع الفئة المستهدفة من السيدات، والبنات الصغار في الفئة العمرية المحددة، وذلك يوم 19 يوليو 2023 بقرية كفر فزارة بمركز سنورس بمحافظة الفيوم.

محافظة القليوبية (القناطر الخيرية – الاخميين)

عقد المدربون أربع جلسات توعية عن مفهوم وأضرار ختان الإناث، وزواج الأطفال مع الفئة المستهدفة من السيدات والرجال والبنات والأولاد الصغار في الفئة العمرية المحددة، وذلك يوم 10 يونيو 2023 بمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

محافظة الفيوم(اطسا)

عقد المدربون أربع جلسات توعية عن مفهوم وأضرار ختان الإناث، وزواج الأطفال مع الفئة المستهدفة من السيدات والرجال والبنات والأولاد الصغار في الفئة العمرية المحددة، وذلك يوم 20 أغسطس 2022 بمركز اطسا بمحافظة الفيوم.

محافظة الفيوم(سنورس)

عقد المدربون أربع جلسات توعية عن مفهوم وأضرار ختان الإناث، وزواج الأطفال مع الفئة المستهدفة من السيدات والرجال والبنات والأولاد الصغار في الفئة العمرية المحددة، وذلك يوم 19 أغسطس 2022 بمركز سنورس بمحافظة الفيوم.

محافظة الجيزة (مركز أطفيح)

عقد المدربون أربع جلسات توعية عن مفهوم وأضرار ختان الإناث، وزواج الأطفال مع الفئة المستهدفة من السيدات والرجال والبنات والأولاد الصغار في الفئة العمرية المحددة، وذلك يوم 11 أغسطس 2022 بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة.

محافظة البحيرة(الابعادية)

عقد المدربون أربع جلسات توعية عن مفهوم وأضرار ختان الإناث، وزواج الأطفال مع الفئة المستهدفة من السيدات والرجال والبنات والأولاد الصغار في الفئة العمرية المحددة، وذلك يوم 31 يوليو 2022 بقرية الأبعادية بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة.

محافظة البحيرة(ابو حمص)

عقد المدربون أربع جلسات توعية عن مفهوم وأضرار ختان الإناث، وزواج الأطفال مع الفئة المستهدفة من السيدات والرجال والبنات والأولاد الصغار في الفئة العمرية المحددة، وذلك يوم 30 يوليو 2022 بقرية النخلة البحرية بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة.

محافظة القليوبية (القناطر الخيرية – كفر أبو الغيط)

عقد المدربون أربع جلسات توعية عن مفهوم وأضرار ختان الإناث، وزواج الأطفال مع الفئة المستهدفة من السيدات والرجال والبنات والأولاد الصغار في الفئة العمرية المحددة، وذلك يوم 22 يوليو 2022 بقرية كفر أبو الغيط بمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

جلسات رفع الوعي المجتمعي بأخطار ختان الإناث

عُقد تدريب للتوعية بالتعاون مع جمعية العمل الجاد بساقية مكي بمحافظة الجيزة في 21 أغسطس 2019، وحضرها 30 سيدة من سكان منطقة ساقية مكي وجزيرة الدهب.

نُفذت الورشة بمشاركة الاتحاد العام لمناهضة الممارسات الضارة بالمرأة والطفل كجزء من قوة العمل المناهضة لختان الإناث.

عُقد تدريبان للتوعية بمخاطر جريمة ختان الإناث في قرية قيس – مركز بني مزار- محافظة المنيا في 1 أكتوبر 2020، و حضرت كل ندوة 20 سيدة ممن لديهن فتيات وحفيدات في الفئة العمرية من  6 سنوات إلى 12 سنة.

عُقد تدريبان للتوعية بمخاطر جريمة ختان الإناث في البرشا – مركز ملوي- محافظة المنيا في 2 أكتوبر 2020، و حضر كل ندوة 20 سيدة ممن لديهن فتيات أو حفيدات في الفئة العمرية من 6 سنوات إلى 12 سنة.

عُقد تدريبان للتوعية بمخاطر جريمة ختان الإناث في جمعية أهل بلدي بقرية جراجوس – مركز قوص- محافظة قنا في 18 سبتمبر 2020، و حضر كل ندوة 20 سيدة ممن لديهن فتيات أو حفيدات في الفئة العمرية من 6 سنوات إلى 12 سنة.

عُقد تدريبان للتوعية بمخاطر جريمة ختان الإناث في قرية الظافرية – مركز قفط- محافظة قنا في 19 سبتمبر 2020، و حضر كل ندوة 20 سيدة ممن لديهن فتيات أو حفيدات في الفئة العمرية من 6 سنوات إلى 12 سنة.

ندوة للتوعية بأضرار جريمة ختان الإناث

ندوة للتوعية بأضرار جريمة ختان الإناث

عقد مركز تدوين لدراسات النوع الإجتماعي ندوة، وذلك للتوعية بأضرار جريمة ختان الإناث وأثارها النفسية والاجتماعية والصحية على الفتيات والسيدات في جمعية العمل الجاد – The Serious Work Association ومقرها محافظة الجيزة بمنطقة ساقية مكي وجزيرة الدهب.